الامارات

فترة سماح لمدة 3 أشهر للغير مسجلين في بوابات التعرفة المرورية

فترة سماح لمدة 3 أشهر للغير مسجلين في بوابات التعرفة المرورية ،أطلقت شركة أبوظبي للمواصلات حملة توعية بعد البدء بالعمل بالبوابات المرورية في ابو ظبي ابتداء من 2 يناير.

في أبو ظبي: لا داعي للقلق من سائقي السيارات في إمارة أبو ظبي الذين لم يقوموا بالتسجيل بعد في نظام بوابات التعرفة المرورية الجديد.

حيث أطلق مركز النقل المتكامل في أبو ظبي حملة توعية بعد أن أبلغ عدد من سائقي السيارات أنهم لا يزالون غير قادرين على تسجيل سياراتهم في بوابات التعرفة المرورية Toll Gates ، على الرغم من أن النظام بداء بالفعل العمل في 2 يناير من سنة 2020.

وعلى حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الرسمية الخاصة بمركز النقل المتكامل في أبو ظبي ، أكد ITC أنه لن يتم تطبيق العقوبات او المخالفات على من لم يقم بالتسجيل في البوابات وتم منح فترة سماح مدتها ثلاثة أشهر لجميع سائقي السيارات – مما يتيح متسعًا من الوقت لتسجيل سياراتهم وتسجيل حساباتهم.

فترة سماح لمدة 3 أشهر للغير مسجلين في بوابات التعرفة المرورية

اعتبارًا من 2 كانون الثاني (يناير) ، يتعين على سائقي السيارات الذين يجتازون البوابات الأربع التي تشمل جسر المقطع ،وجسر الشيخ زايد ،وجسر الشيخ خليفة، وطريق الخليج العربي بعد جسر المصفح ، دفع رسوم بقيمة 4 دراهم مقابل كل مرة يمرون فيها مت تحت هذة البوابات.

ومع ذلك ، سيتم فرض رسوم على السائقين فقط خلال ساعات الذروة بين 7 صباحًا و 9 صباحًا ، ومن 5 مساءً إلى 7 مساءً.

سيتم تحديد المبلغ الإجمالي لليوم وهو 16 درهم اما شهريا بمبلغ 200 درهم للسيارة الأولى ، و 150 درهم للسيارة الثانية و 100 درهم لأي سيارة إضافية.

لن يكون هنالك اي رسوم في أيام الجمعة والعطلات الرسمية ولا حاجة لتسجيل المركبات التي تعبر البوابات خارج ساعات الذروة.

ولا يُطلب من سائقي السيارات الذين لديهم سيارات مسجلة خارج إمارة أبو ظبي التسجيل في نظام التعرفة المرورية في أبو ظبي إذا مروا فقط عبر بوابات الرسوم في غير ساعات الذروة.

ولا يحتاج ملاك السيارات المسجلة في إمارة أبوظبي إلى التسجيل على الموقع ، حيث أنشأ مركز النقل المتكامل حسابات مجانية لجميع المركبات المسجلة في الامارة وتلقى كل سائق رسالة نصية قصيرة على هاتفة تحتوي على تفاصيل حسابه / وطريقة تفعيل حساباتهم.

لن يتحمل السائقون الذين لديهم سيارات مسجلة في أبوظبي غرامات إذا لم يقوموا بشحن حساباتهم اذ انه سيتم تحصيل الرسوم عند تجديد تسجيل سيارتهم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق